***********(نجم النجوم)***********
***********(نجم النجوم)***********
***********(نجم النجوم)***********
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

***********(نجم النجوم)***********

نجم النجوم !!(weka)!!احلى منتدى على الاطلاق تحت اشراف / على يحيي زيد aa_aa@yahoo.com
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
على يحيى زيد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ikkkkkkkkl
*الجهاد* I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 01, 2010 11:58 am من طرف weka

» كيف تجعل الشخص يحبك في اقل من 90 ثانية
*الجهاد* I_icon_minitimeالسبت مايو 22, 2010 10:10 am من طرف weka

» كيف تجعل الشخص يحبك في اقل من 90 ثانية
*الجهاد* I_icon_minitimeالسبت مايو 22, 2010 10:09 am من طرف weka

» كيف تجعل الشخص يحبك في اقل من 90 ثانية
*الجهاد* I_icon_minitimeالسبت مايو 22, 2010 10:08 am من طرف weka

» كيف تجعل الشخص يحبك في اقل من 90 ثانية
*الجهاد* I_icon_minitimeالسبت مايو 22, 2010 10:08 am من طرف weka

» كيف تجعل الشخص يحبك في اقل من 90 ثانية
*الجهاد* I_icon_minitimeالسبت مايو 22, 2010 10:07 am من طرف weka

» كيف تجعل الشخص يحبك في اقل من 90 ثانية
*الجهاد* I_icon_minitimeالسبت مايو 22, 2010 10:06 am من طرف weka

» *الجن والشياطين
*الجهاد* I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 28, 2010 6:07 am من طرف weka

» *القيامة والحساب والميزان والصحائف والصراط وما يتصل بذلك
*الجهاد* I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 28, 2010 6:06 am من طرف weka

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 *الجهاد*

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
weka
Admin



عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 29/11/2009
العمر : 27
الموقع : .negm10.yoo7.com

*الجهاد* Empty
مُساهمةموضوع: *الجهاد*   *الجهاد* I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 28, 2010 6:03 am

****
حدثنا محمد بن شاذان قال حدثني محمد بن سليمان عن الحسن بن علاء عن حسام
بن محمد بن مطيع المقدسي عن سعيد بن منصور عن ابن جريج عن عطاء قال: رأيت
النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقلت يا رسول الله مسألة قال هاتها
قلت الجهاد أفضل أم الرباط فقال عليه السلام: الرباط رباط يوم وليلة خير
من عبادة ألف سنة.
قال الأستاذ أبو سعد رضي الله عنه: بلغنا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
أنّه قال: فمن رأى كأنّه يجاهد في سبيل الله: فإنّه يجتهِد في أمر عياله
وينال خيراً وسعة لقوله تعالى: " يَجدْ في الأرْض مُرَاغَماً كَثِيراً
وَسعَةَ " .
ومن رأى كأنّه في الغزو وقد ولى وجهه القتال فإنّه يترك السعي في أمر
عياله ويقطعِ رحمه ويفسد دينه لقوله تعالى: " فَهَلْ عَسَيْتُم إنْ
تَوَلّيْتُم أنْ تُفْسِدوا فِي الأرْض وتقَطِعُوا أَرْحَامَكُمْ " .
ومن رأى كأنّه يذهب إلى الجهاد فإنّه ينال غلبة وفضلاً وثناءً حسناً ورفعة
لقوله تعالى: " وَفَضّل الله المُجَاهِدين عَلَى الْقَاعِدِينَ أجْراً
عَظِيماً " .
فإن رأى كأن الناس يخرجون إلى الجهاد فإنّهم يصيبون ظفراً وقوة وعزة.
وكذلك إذا رأى كأنّه يقاتل الكفار بسيف وحده يضرب به يميناً وشمالاً فإنّه ينصر على أعدائه.
فإن رأى كأنّه نصر في الغزو ربح في تجارته.
فإن رأى غازٍ كأنّه يغير نال غنيمة.
فإن رأى كأنّه قتل فيِ سبيل الله نال سروراً ورزقاً ورفعة لقوله تعالى: ^^^ بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُون.
فرِحينَ بمَا آتَاهُم الله منْ فَضْلِهِ ^^^.
والفتوح في الغزو فتوح أبواب الدنيا.



*الأموات والمقابر والأكفان
أخبرنا الوليد بن أحمد الزوزني قال أخبرنا عبد الرحمن بن أبي حاتم قال
أخبرنا محمد بن يحيى الواسطي قال حدثنا محمد بن الحسن البرجلاني يحيى بن
بسام قالت حدثني عمر بن صبيح السعدي قال: رأيت عبد العزيز بن سليمان
العابد في منامي وعليه ثياب خضر وعلى رأسه إكليل من لؤلؤ فقلت أبا محمد
كيف كنت بعدي وكيف وجدت طعم الموت وكيف رأيت الأمور هناك فقال: الموت فلا
تسأل عن شدة كربه وغمومه إلا أنّ رحمة الله وارت منا كل عيب نلناها إلا
بفضله عزّ وجلّ.
قال الأستاذ أبو سعد رحمه الله: الموت في الرؤيا ندامه من أمر عظيم فمن
رأى أنّه مات ثم عاش فإنّه يذنب ذنباً ثم يتوب لقوله تعالى: " رَبّنَا
أَمَتّنَا اثنين وَأحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فاعْتَرَفْنَا بذُنُوبنا " .
ومن مات من غير مرض ولا هيئة من يموت عمره يطول.
ومنِ رأى كأنّه لا يموت فقد دنا أجله.
وإن ظن صاحب الرؤيا في منامه أنّه لا يموت أبداَ فإنّه يقتلِ في سبيل الله
عزّ وجلّ ومن رأى أنّه مات ورأى لموته مأتماً ومجتمعاً وغسلاً وكفناً سلمت
دنياه وفسد دينه.
ومن رأى أنّ الإمام مات خربت البلدة.
كما أنّ خراب البلدة دليل على موت الإمام ومن رأى ميتاً معروفاً مات مرة
أُخرى وبكوا عليه من غير صياح ولا نياحة فإنّه يتزوجٍ من عقبه إنسان ويكون
البكاء دليل الفرج فيما بينهم وقيل من رأى ميتاً مات موتا جديداً فهو موت
إنسان من عقب ذلك الميت وأهل بيته حتى يصير ذلك الميت كأنّه قد مات مرة
ثانية.
فإن رأى كأنّه قد مات ولم ير هيئة الأموات ولا جهازهم فإنّه ينهدم من داره جدار أو بيت.
فإن كانت الرؤيا بحالها ورأى كأنّه دفن على هذه الحالة من غير جهاز ولا بكاء ولا شيع أحد جنازته فإنّه لا يعاد بناء ما انهدم.
إلا إذا صار في يد غيره.
ومن رأى وقوع الموت الذريع في موضع دل على وقوع الحريق هناك فإن رأى كأنه مات وهو عريان على الأرض فإنّه يفتقر.
فإن رأى كأنّه علىِ بساط بسطت له الدنيا أو على سرير نال رفعة أو على فراش نال من أهله خيراً.
فإن رأى كأنّه وجد ميتاً فإنّه يجد مالاً.
فإن جاءه نعي غائب فإنّه يأتيه خبر بفساد دينه وصلاح دنياه.
فإن رأى كأنّ ابنه مات تخلص من عدوه.
وإن رأى كأنّ ابنته ماتت أيس من الفرج.
فإن رأى كأن رجلاً قال لرجل أنّ فلاناً مات فجأة فإنّه يصيب المنعي غم مفاجأة وربما مات فيه.
فإن رأت حامل أنّها ماتت وحملت والناس يبكون عليها من غير رنة ولا نوح فإنّها تلد ابناً وتسر به.
وقال بعضهم رؤيا العزب الموت دليل على التزويج وموت المتزوج دليل على
الطلاق فإنّ بالموت تقع الفرقة وكذلك رؤيا أحد الشريكين موته دليل فرقة
شريكه.
وأما النياحة: فمن رأى كأنّ موضعاً يناح فيه وقع في ذلك الموضع تدبير شؤم
يتفرق به عنه وأما البكاء: حكي عن ابن سيرين أنّه قالت: البكاء في النوم
قرة عين وإذا اقترن بالبكاء النوح والرقص لم يحمد.
فإن رأى كأنّه مات إنسان يعرفه وهو ينوح عليه ويعلن الرنة فإنّه يقع في
نفس ذلك الذي رآه ميتاً أو في عقبه مصيبة أو هم شنيع فإن رأى كأنهم ينوحون
على وال قد مات ويمزقون ثيابهم وينفضون التراب على رؤوسهم فإنّ ذلك الوالي
يجور في سلطانه.
فإن رأى كأنّ الوالي مات وهم يبكون خلف جنازته من غير صياح فإنّهم يرون من ذلك الوالي سروراً.
ومن رأى كأنّ الوالي مات والناس يذكرونه بخير فإنّه يكون محموداً في ولايته.
ومن رأى كأنّه بين قوم أموات فهو بين أقوام منافقين يأمرهم بالمعروف فلا
يأتمرِون بأمره قال الله تعالى: " فَإنّك َلا تُسْمِعُ المَوْتَى " .
ومن رأى كأنّه لقي معهم ميتاَ فإنّه يموت على بدعة أو يسافر سفراً لا يرجع منه.
.
ومن رأى كأنّه خالطهم ولامسهم أصابه مكروه من قبل أراذل.
وحكي عن بعضهم أنّ من رأى كأنّه يصاحب ميتاً فإنّه يسافر سفراً بعيداً يصيبب فيه خيراً كثيراً.
فإن حمل ميتاً على عنقه نال مالاً وخيراً كثيراً.
وإن أكل الميت طال عمره.
ورؤية موت الوالي دليل على عزله وسكر الميت لا خير فيه وأما غسل الميت فمن
رأى ميتاً يغسل نفسه فهو دليل على خروج عقبه من الهموم وزيادة في مالهم.
فإن غسله إنسان تاب على يد ذلك الإنسان رجل في دينه فساد.
والمغتسل في الأصل تاجر نفاع ينجو بسببه أقوام من الهموم ورجل شريف يتوب
على يديه أقوام المفسدين فمن رأى كأنّه على المغتسل ارتفع أمره وخرج من
الهموم.
فإن رأى بعض الأموات يطلب من يغسل ثيابه فإنّ ذلك فقره إلى فى دعاء وصدقة وقضاء دين أو إرضاء خصم أو تنفيذ وصية.
فإن رأى كأنّ إنساناً غسل ثيابه فإنّ ذلك خير يصل إلى الميت من الغاسل.
وأما الكفن: فقد قيل هو دليل الميل إلى الزنا فإن رأى كأنّه لم يتم لبسه
فإنه يدعى إلى الزنا فلا يجيب ومن رأى كأنه ملفوف في الكفن كما تلف الموتى
د لت رؤياه على موته فإن لم يغط رأسه ورجليه فهو فساد دينه وكلما كان
الكفن على الميت أقل فهو أقرب إلى التوِبة وما كان أكثر فهو أبعد من
التوبة.
ومن رأى كأن قوماً مجهولين زينوه وألبسوهِ ثياباَ فاخرة من غير سبب موجب
لذلك من عيد أو عرس وأنّهم تركوه في بيت وحيداً فذلك دليل موته والثياب
الجدد البيض تجديد أمره.
وأما الحنوط: فدليل التوبة للمفسد والفرج للمغموم والثناء الحسن ومن رأى
كأنّه استعان برجل يشتري له الحنوط فإنّه يستعين به في حسن محضر وذلك أن
الحنوط يذهب نتن الميت.
وأما النعش: فمن رأى كأنّه حمل على نعش ارتفع أمره وكثر ماله لأنّ أصله من الانتعاش.
ومن رأىِ كأنّه على الجنازة: فإنّه يواخي إخواناً في الله تعالى: لقوله عز وجلّ: " إخْوَانَاَ عَلَى سُرًرٍ مُتَقَابِليِنَ " .
وقال بعضهم أنّ الجنازة رجل موافق يهلك على يديه قوم أردياء.
فإن رأى كأنّه موضوع على جنازة وليس يحمله أحد فإنّه يسجن فإن رأى كأنّه
حُمل على الجنازة فإنه يتبع ذا سلطان وينتفع منه بمال فإن رأى كأنه رفع
ووضع على جنازة وحمله الرجال على أكتافهم فإنّه ينال سلطاناً ورفعة ويذل
أعناق الرجال ويتبعه في سلطانه بقدر من رأى من مشيعي جنازته.
فإن رأى أنّهم بكوا خلف جنازته.
حمدت عاقبة أمره وكذلك إن أثنوا عليه الجميل أو دعوا له.
فإن رأى كأنّهم ذموه ولم يبكوا عليه لم تحمد عاقبته فإن رأى كأنّه اتبع جنازة فإنّه يتبع سلطاناً فاسد الدين.
فإن رأى جنازة في سوق فإنّ ذلك نفاق ذلك السوق فإن رأى كأنّ جنازه حملت
إلى المقابر معروفة فإنّه حق يصل إلى أربابه فإن رأى كأنّ جنازة تسير في
الهواء فإنّه يموت رجل رفيع في غربة أو رئيس أو عالم رفيع يعمى على الناس
أمره.
فإن رأى أنّه على جنازة يسير على الأرض فإنّه يركب في سفينه.
فإن رأى جنائز كثيرة موضوعة في مكان فإنّ أهل ذلك المكان يكثرون ارتكاب الفواحش.
فإن رأت امرأة أنّها ماتت وحملت على جنازة فإن لم تكن ذات زوجٍ تزوجت وإن كانت ذات زوج فسد دينها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://negm10.yoo7.com
 
*الجهاد*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
***********(نجم النجوم)*********** :: المنتديات العامة :: المنتدى الأول-
انتقل الى: